Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
RICHEMPLOIS
Archives
22 janvier 2010

كيف أستعد للمقابلة الشخصية ؟

arton634تشترك جميع أنواع المقابلات الشخصية في عدة نقاط للتحضير لها :

1 ـ اجمع كل ما تستطيعه من معلومات عن الشركة/المؤسسة التي استدعتك للمقابلة. وابحث عن معلومات عن فروعها وأنشطتها وموقعها في السوق، إلخ. فهذا سيزيدك ثقة بالنفس وسيعطي لصاحب العمل انطباعا جيدا عنك وستكشف له جانبا هاما من قدراتك واستعداداتك للعمل لديه. وأما كيف تحصل على هذه المعلومات، فيكفي أن تدخل موقع الشركة على الأنترنيت أو تتابع أخبارها في الصحف، بل ومن خلال إعلاناتها في الصحف. وبهذه العملية، فإنك ستحصل على مادة خصبة للحوار وطرح الأسئلة أثناء المقابلة الشخصية.

2ـ حدد الأسئلة المعتادة والمألوف طرحها في مثل هذه اللقاءات. وحاول التدرب على الإجابة عليها قبل المقابلة. (رابط إلى الأسئلة المألوفة)

3ـ أنت أيضا دوّن الأسئلة والنقاط التي تريد الاستفسار عنها من صاحب العمل في مفكرة. راجعها قبل المقابلة. ولا تطرحها إلا بعد أن ينتهي صاحب العمل من الحديث، فعادة ما يدعوك هو لطرح أي استفسارات لديك عندئذ.

4ـ الكثير من المرشحين يغفلون التسلح بورقة أو مفكرة وقلم أثناء مقابلة شخصية مما يترك عند صاحب العمل/المحاور انطباعا بعدم اكتراث المرشح. أضف إلى ذلك أنك قد تحتاج إلى تدوين معلومة مهمة أو تاريخ أو موعد قد يفيدك به.

5ـ احرص على ارتداء ملابس مناسبة (رابط إلى المقال عن الهندام). ويفضل ارتداء البذلة الكاملة سواء عند المرأة أو الرجل، ويجب أن تكون أنيقة لائقة ودون مبالغة.

. احرص كل الحرص على الوصول إلى مكان المقابلة قبل الموعد

Publicité
Commentaires
RICHEMPLOIS
Publicité
Publicité